مجلة طبيبي - إعداد د. عبدالرحمن لطفي

المواد المالئة (الفلر) و نضارة البشرة

تاريخ النشر 2015-01-11
[b]

حسب الرابطة الأمريكية لجراحيي التجميل فإن المواد المالئة (الفلر) تزيد على 55% من المعالجات التجميلية حول العالم و تليها علاجات الليزر بنسبة تقارب 32%.



يجيب الدكتور مازن بأنه منذ حوالي عقدين من الزمن كان أي شخص يرغب بالحصول على معالجات تجميلية مثل إزالة التجاعيد و النفخ و إعادة نضارة البشرة فإنه يلجأ إلى علاج جراحي فقط. في حين أن الأجهزة المتطورة في مجال التجميل و التي هي متوفرة الآن فلم تعد العمليات الجراحية هي الخيار الوحيد.

توجد الآلاف من المواد المالئة (الفلر) في السوق و لكن اختيار أفضل الأنواع هي مهمة صعبة و لكن أشهر الأصناف المعروفة ضمن المواد المالئة للتجاعيد هي هيالورينيك أسيد و بيوستيميولانس و كل واحدة منها تساعد بطريقة مختلفة لتحصل على النتيجة المطلوبة.

من خلال ممارستي في جراحة التجميل فإني وجدت أفضل النتائج باستخدام المواد التالية:

-إيلانسيه ELLANCE : و التي لها تأثير فوري في تصحيح التجاعيد و تحفز الجسم على إنتاج الكولاجين الطبيعي و يستمر التأثير قرابة عامين.


- أوما جونيس UMA JEUNESSE: و التي لها إثر إضافي على جعل خطوط الجلد و التجاعيد أكثر إنسيابية بأنها تساعد في تصحيح الابتسامة و التجاعيد العميقة و ترهل الخدود و تجمل من منطقة الجفن السفلي.

- البلازما الغنية بالصفيحات أو ما يعرف بـ PRP: هي مكون طبيعي و حل آمن للجلد المتضرر بدون وجود مضاعفات للحساسية و عدم تقبل الجسم حيث أنها تعتمد على إعادة تكاثر الخلاية الحيوية و هي معالجة آمنة إعادة نضارة و تجدد البشرة.



إيلانس يمثل النقلة النوعية في العلاج التجميلي للبشرة و التجاعيد من قبل الأطباء المتخصصين في الوجه المتضرر و الكهل. و هذه المواد المالئة المتميزة قد أثبتت بأنها آمنة و تدوم لفترة أطول مقارنة بغيرها من المواد غير الدائمة.



يجيب الدكتور مازن بأنه من الضروري تعويض النقص الغذائي من خلال المكملات الغذائية بالرغم من وجود جدل حولها و لكني أعتقد أن المنتجات التي تحتوي على الفيتامينات و المواد المعدنية عالية الجودة لها أثر إيجابي في تعزيز نمو العضلات.



السلمون المشوي هي الوجبة التي ليس فيها مجال للخطأ عند الطلب في المطعم.



"العافية هي تكامل الجسد و الفكر و الروح - الاعتقاد بأن كل شيء نعمله و نفكر فيه و نشعر و نؤمن به له أثر على سلامتنا و عافيتنا".


الأحدث اضافه